القائمة الرئيسية

الصفحات

دروس onefd عبر الإنترنت في الباكالوريا BAC BEM 2023

دروس ONEFD عبر الإنترنت في الباكالوريا BAC BEM 2020

بفضل هذه لسيت التي أنشأها onefd، سيتمكن المرشحون في امتحانات BEM و BAC 2022 يشوفو دوراتهم ودروسهم بلإنترنت من خلال جدولة جلسة مدتها 45 دقيقة لكل مادة تعليمية. فيما يتعلق بتنظيم دورات الدورة المتوسطة (BEM) ؛ شارك onefd إسناد مواقع الويب في مجموعتين من قبل الولاية.

BEM من قبل الولاية:

1 -سيت الأول هو التالي: http://scolarium-moyen.onefd.edu.dz/ يتعلق بطلاب أدرار ، الشلف ، الأغواط ، أم البواقي ، باتنة ، بجاية ، بسكرة ، بشار ، البليدة ، البويرة ، تمنراست ، تبسة ، تلمسان ، تيارت ، تيزي وزو الجلفة ، جيجل ، سطيف ، سعيدة ، سكيكدة ، سيدي بلعباس ، عنابة وجلمة.

2 -والثاني هو على النحو التالي: http://soutien-scolaire.onefd.edu.dz/4am/ وهو مخصص للطلاب من ولايات قسنطينة ، مدية ، مستغانم ، مسيلة ، معسكر ، ورقلة ، وهران ، البياض ، إليزي ، برج بوعريريج ، الجزائر ، بومرداس ، الطارف ، تندوف ، تيسمسيلت ، الواد ، خنشلة ، سوق أهراس ، تيبازة ، ميلا ، عين الدفلة ، نعمة ، عين تموشنت ، غرداية وريليزان. 

باك حسب القطاع: 

فيما يتعلق بالطلاب في السنة الثالثة من المدرسة الثانوية (باك) ، أتاح onefd ثلاثة مواقع ويب ، اعتمادًا على القطاع.

تنجم تطلع على أول سيت ويب موجه للطلاب في قطاع الفنون والآداب واللغات الأجنبية على هذا الموقع: http://soutien-scolaire.onefd.edu.dz/philo/

يستهدف الموقع الثاني الطلاب في العلوم التجريبية ، والمتاح هنا: http://soutien-scolaire.onefd.edu.dz/science/
 
الموقع الثالث مخصص للطلاب في قطاع الرياضيات والتقنية والرياضيات والإدارة والاقتصاد ، متاح هنا: http://scolarium-3as.onefd.edu.dz
وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي ، لم يتم تخصيص موقع إلكتروني للتلاميذ في السنة الخامسة من التعليم الابتدائي . 

الدورات المتلفزة للفصل الثالث :

كشفت وزارة التربية الوطنية ، يوم السبت 4 أبريل ، عن الجدول الزمني للدورة التدريبية للفصل الثالث من العام الدراسي 2022-2023 لطلاب السنة الابتدائية الخامسة (الخامسة AP) ، من متوسط السنة الرابعة ( BEM) والسنة الثالثة من المرحلة الثانوية (BAC).

وبحسب الوزارة ، سيبدأ البث يوم الأحد على القنوات التلفزيونية العامة المخصصة لهذا الغرض. سيحضر الطلاب في السنة الثالثة من المدرسة الثانوية ساعة ونصف (1.5 ساعة) في الأسبوع من الدروس المقدمة يومي الأحد والأربعاء والسبت.


سيكون لدى الطلاب في متوسط السنة الرابعة ساعة ونصف (1.5 ساعة) في الأسبوع ، الاثنين والخميس والجمعة. بينما الطلاب في الصف الخامس ، سوف يستفيدون من برامج الدعم الأسبوعية لمدة ساعة (ساعة واحدة) ، الثلاثاء والجمعة ؛  البيان الصحفي الصادر عن وزارة التربية الوطنية. 

تعليقات